علاج تشققات وجفاف كفوف الحيوانات الاليفة

علاج تشققات وجفاف كفوف الحيوانات الاليفة

 
إذا كانت قطتك تعاني من جفاف الجلد، فهناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعد.
من المهم أن تستكشف هذه الخيارات حتى تتمكن من الحفاظ على صحة بشرتهم. يمكن أن يسبب الجلد الجاف الكثير من التهيج، والذي قد يكون مزعجًا جدًا لهذه الحيوانات.
ما الذي يسبب جفاف الجلد في القط؟
هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب مشاكل للقطط مع الجلد الجاف والتي يجب أن تكون على دراية بها.
  • نقص التغذية:من الممكن أن تكون بشرة قطك جافة لأنها لا تحصل على ما يكفي من بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية. يمكن أن يؤدي نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامهم الغذائي إلى جفاف الجلد.
  • السمنة:القطط التي تعاني من زيادة الوزن الشديدة تميل أيضًا إلى تطوير مشاكل الجلد الجاف. هناك العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي ترتبط بالسمنة عند القطط، مثل مرض السكري ومشاكل الكلى.
  • أنواع معينة من أنواع الشامبو:هناك أنواع معينة من الشامبو يمكن أن تسبب جفاف الجلد عند استخدامها على قطتك أثناء الاستحمام. من المهم أن تبحث عن شامبو مصمم خصيصًا للقطط. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تجد الشخص المناسب.
  • البراغيث:إذا كانت قطتك مصابة بالبراغيث، فقد تصبح مناطق معينة من جلدها جافة جدًا ومتهيجة. من المهم أن تحصل على مرهم أو شامبو مضاد للبراغيث لمعالجة هذه المشكلة.
 
أعراض جفاف جلد القطط
تظهر أعراض جفاف جلد القطط على شكل تغيرات في جلدها وفرائها. من المهم مراقبة هذه الأعراض للكشف المبكر عن جفاف الجلد واتخاذ الإجراءات اللازمة. إليك بعض الأعراض الشائعة لجفاف جلد القطط:
جفاف الجلد
  • تقشير الجلد: يمكن أن يكون الجلد الجاف للقطة متقشرًا وخشنًا. قد تلاحظ وجود قشور صغيرة تتساقط من جلد القطة.
  • تشققات الجلد: قد يتعرض جلد القطة المصاب بالجفاف للتشققات. يمكن أن تكون هذه التشققات مؤلمة وتسبب إزعاجًا للقطة.
تغيرات في الشعر والفراء
  • تساقط الشعر: يمكن لجفاف جلد القطة أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مفرط. قد تجد أن فراء قطتك يتساقط بشكل غير طبيعي أو يصبح رقيقًا ومتطايرًا.
الكريم المنعم

1. حافظ على المرطب بشكل منتظم
يوجد الكثير من كريمات الترطيب واللوشن لكفوف القطط والكلاب ومن ابرزها الكريم المرطب من  pet beauty والكريم المنعم من pet beauty  حيث يتميز الكريم المنعم انة مخصص لحالات الجفاف القوية والخشونة الناتجة عن الجفاف ويوجد ايضا لوشن للترطيب من pet beauty  اللذي يتميز بقوامة الخفيف وترطيبة العميق
  1. ممارسة الاستحمام السليم
ليس من الجيد أن تحمم قطتك كثيرًا ، لأن القيام بذلك يمكن أن يجفف جلدها. يجب أن تفعل ذلك فقط عندما تلاحظ وجود أوساخ أو أي شيء آخر على فراء قطتك. ومع ذلك، يمكنك تنظيف قطتك يوميًا. سيمنع ذلك فروها من التشابك والتلوث.